24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | المغرب يقتني طائرتين من نوع بوينغ 787-9 لتعزيز أسطوله الجوي

    المغرب يقتني طائرتين من نوع بوينغ 787-9 لتعزيز أسطوله الجوي

    أعلنت الخطوط الملكية المغربية اليوم الاثنين تأكيد طلبية لطائرتين من طراز بوينغ 787-9 ، في إطار خطط الشركة لتوسعة أسطولها من الطائرات عريضة البدن والاستفادة من كفاءة ومرونة عائلة طائرات 787 لتوسيع شبكتها طويلة المدى.

    وقالت الشركة إنها قدمت أيضا طلبية متكررة لشراء طائرة 787 دريملاينر. وستسهم الطائرتان 787 دريملاينر من بوينغ في دعم خطط توسعنا لشبكة وجهاتنا طويلة المدى في المستقبل المنظور إلى جانب دورهما في تعزيز قدراتنا للاستجابة لظروف السوق المواتية للغاية في 2023. ويسعى المغرب في الوقت نفسه إلى طرح مناقصة كبيرة لمضاعفة حجم الأسطول بواقع أربعة أضعاف قبل حلول عام 2037”.

    وتسعى لارام لمضاعفة أسطولها الجوي أربع مرات في أفق سنة 2037، مع تغطية 100 وجهة دولية جديدة وتغيير أبعاده للاعتماد بشكل أكبر على توسيع الأسطول وتحسين تجربة الزبناء، فضلا عن افتتاح خطوط متوسطة المدى وطويلة المدى في أربع قارات.

    وتطمح الخطوط الملكية المغربية أيضا إلى زيادة عدد السياح بالمغرب إلى 21 مليون سنويا، من 69 دولة وأربع قارات، وذلك بحلول سنة 2037، وتخطط الشركة بالتالي إلى أن تصبح شركة طيران عالمية، مرتكزة على الزبناء وأكثر ربحية، ومركزا عابرا للقارات بين الشمال والجنوب والشرق والغرب، وأداة مخصصة من نقطة إلى نقطة وشبكة وطنية عرضية.

    وتعتزم لارام بحلول سنة 2027 تكريس الاستراتيجية المعتمدة، وتعزيز النمو الإجمالي المتحكم فيه والتقدم الكبير للأسطول، وكذا تعزيز خطوط المدى الطويل وإطلاق رحلات سياحية من نقطة إلى نقطة، معربا عن سعادته بنيل المغرب شرف التنظيم المشترك لكأس العالم لكرة القدم 2030، والذي اعتبره مصدرا للتحفيز لتحسين منظومتنا الجوية.

    كما تنوي الخطوط الملكية المغربية بناء شبكة عرضية لربط جهات المملكة الـ12 بـ 46 خطًا و173 ترددًا.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.