24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | العلم المغربي يرفرف أمام برلمان أونتاريو

    العلم المغربي يرفرف أمام برلمان أونتاريو

    بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ48 للمسيرة الخضراء والـ68 لعيد الاستقلال تم رفع العلم المغربي بساحة برلمان مقاطعة أونتاريو الكندية، بتنسيق بين سفارة المملكة المغربية بكندا والقنصلية العامة للمملكة المغربية بتورونتو والجمعية المغربية بتورنتو.

    وشارك في هذا الحدث العديد من الشخصيات السياسية والنيابية الكندية، ورؤساء بعثات السلك القنصلي المعتمد بتورنتو، وكذا رؤساء الجمعيات المغربية، بالإضافة إلى أفراد من الجالية المغربية.

    وفي كلمة له بالمناسبة، أعرب تيد أرنوت، رئيس برلمان أونتاريو، نيابة عن أعضاء الجمعية التشريعية، عن تهانيه للمملكة المغربية بالمناسبتين الوطنيتين، مؤكدا أن المغرب وكندا “حافظا على علاقات جيدة على مر السنين”.

    وأضاف أن هذا الاحتفال يتزامن مع الذكرى الـ 61 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وكندا، مشددا على الالتزام بتعزيز التعاون مع المملكة المغربية في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

    وفي رسالة موجهة الى الحضور، أعرب رئيس وزراء أونتاريو، دوغ فورد، عن إعجابه بالمؤهلات العلمية والقيم الإنسانية المشهود بها لمغاربة أونتاريو، وكذا مثابرتهم وإصرارهم على النجاح والتميز في بلد الاستقبال، مشيدا بما حققته المملكة المغربية من “مكتسبات” منذ إعلان الاستقلال. وأبرز أن الاحتفال بهذه المناسبة يشكل مصدر فخر بالماضي واعتزاز بالحاضر وتطلع إلى المستقبل.

    وفي كلمته ذكر رشيد الزين، القنصل العام للمملكة المغربية بتورنتو، أن احتفال مغاربة كندا بذكرى عيد الاستقلال والمسيرة الخضراء يعكس تعلقهم بالوطن الأم وبشخص الملك، مؤكدين بذلك انخراطهم ومساهمتهم الفعالة في الدينامية والمشاريع التنموية الكبرى التي تعرفها المملكة. كما ثمن القنصل العام حرص السلطات الكندية على مشاركة مغاربة كندا مناسباتهم الوطنية من خلال تقليد رفع العلم الوطني أمام البرلمان، الأمر الذي يعكس تقاسمها نفس قيم التنوع الثقافي والعيش المشترك مع المملكة المغربية.

    واختتمت المناسبة بدعوة الحاضرين إلى حفل شاي مغربي داخل مقر البرلمان بأونتاريو.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.