24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | المنتجات المحلية المغربية تستأثر باهتمام كبير في أسبوع برلين الأخضر

    المنتجات المحلية المغربية تستأثر باهتمام كبير في أسبوع برلين الأخضر

    يشهد جناح المغرب في الدورة الـ 88 للأسبوع الأخضر الدولي ببرلين (19-28 يناير) إقبالا كبيرا من طرف الزوار الأجانب، خ اصة الألمان، الذين يجذبهم غنى وتنوع وأصالة المنتجات المحلية المغربية.

    وعلى غرار الدورات السابقة، فإن المملكة خلال هذا الحدث، الذي نظمته المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات ( موروكو فوديكس) تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بصمت لى مشتركة لافتة بفضل جناح تبلغ مساحته 623 مترا مربعا يعرض لجودة أحدث المنتجات المحلية المغربية .

    ومن بين المنتجات التي عرضتها التعاونيات الغربية العشرين المشاركة في هذه الدورة، زيت الزيتون وزيت الأركان والزعفران والتوابل والتمر والكسكس والمحار، وحتى مشتقات الورد. وقد نالت هذه المنتجات المحلية إعجاب عدد كبير من الزوار الأجانب والمهنيين في العرض، الذين عبروا عن إعجابهم ب الباقة الواسعة من المنتجات المغربية الأصيلة.

    كما تميز فن الطبخ المغربي منذ الأيام الأولى لهذا الحدث الدولي، مما أتاح لمئات الزوار اكتشاف نكهاته وجوانبه الاال متعددة.

    وقال مانويل، وهو زائر ألماني للمعرض، إن الجناح المغربي يتيح الفرصة لاكتشاف ثراء قطاع الأغذية الزراعية بالمملكة من خلال مختلف المنتجات المحلية المعروضة، مشيرا إلى أنه حريص على زيارة هذا المعرض الدولي سنويا رف قة عائلته للتعرف على ثقافات العالم الأخرى، بما في ذلك الثقافة المغربية.

    وتروم مشاركة المغرب في الأسبوع الأخضر لبرلين التعريف بالمنتوجات الفلاحية المغربية، لاسيما المنتوجات المحلية، وأي ضا تعزيز صادرات المنتوجات الفلاحية واستكشاف وجهات جديدة للعرض المغربي على المستوى الدولي.

    ويعد الأسبوع الدولي الأخضر ببرلين الذي تم إنشاؤه في العام 1926, أحد أكبر التظاهرات العالمية المخصصة للأغذية ، الفلاحة والبستنة.

    ويضم هذا الحدث المستهلكين، صناع القرار، الفاعلين في سلاسل التوزيع والباحثين في مجال الابتكار الفلاحي.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.