24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | سفراء معتمدين بالمغرب في زيارة للأقاليم الجنوبية للإطلاع على الإمكانيات الاستثمارية

    سفراء معتمدين بالمغرب في زيارة للأقاليم الجنوبية للإطلاع على الإمكانيات الاستثمارية

    تنظم “المؤسسة الدبلوماسية ” خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 24 يناير 2024 زيارة ميدانية لمدينة العيون لفائدة عدد من السفراء المعتمدين لدى المملكة المغربية.

    هذه الزيارة التي تستغرق ثلاثة أيام، تشكل فرصة للوفد الدبلوماسي للاطلاع عن قرب على الدينامية التي تشهدها الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية، فإنها أيضا تعتبر مناسبة للاطلاع عن كتب على الإمكانيات الاستثمارية التي تسعى إلى تحويل الصحراء المغربية إلى قطب اقتصادي مزدهر تستفيد منه الساكنة المحلية، وبوابة واعدة للاستثمارات في إفريقيا.

    وقالت المؤسسة إن الوفد الذي يضم سفراء كل من الأردن والصومال وتشاد وبنغلاديش وغينيا و رؤساء البعثات الدبلوماسية لكل من جمهورية إفريقيا الوسطى و الگابون و جنوب السودان ، سينظم سلسلة من اللقاءات مع المنتخبين والفاعلين المحليين، وفعاليات من المجتمع المدني بالإضافة إلى زيارات ميدانية للعديد من المشاريع الاقتصادية والصناعية والاجتماعية التي كان جلالة الملك قد أعطى انطلاقتها في إطار النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية.

    الوفد الدبلوماسي سيقوم بزيارة ميدانية للعديد من المشاريع التنموية التي تسهر عليها مؤسسة “فوسبوكراع” بالجماعة الحضرية المرسى، بالإضافة الى زيارة “تعاونية الساقية الحمراء للحليب”، بجماعة فم الواد وكذا زيارة “لتكنوبول فم الواد” الذي يضم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية في العيون بالاضافة الى زيارة استطلاعية لميناء العيون .

    وتهدف هذه الزيارات التي دأبت “المؤسسة الدبلوماسية” على تنظميها منذ سنة 2006 ، والتي بلغ عددها 20 زيارة، إلى إطلاع الهيئات الدبلوماسية على الحيوية التي تشهدها الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.