24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | إسبانيا تفكك شبكة دولية تتاجر بالبشر تضم مسؤولين بجبهة البوليساريو

    إسبانيا تفكك شبكة دولية تتاجر بالبشر تضم مسؤولين بجبهة البوليساريو

    ذكرت جريدة “الانويبا” الإسبانية، أن الأمن الإسباني تمكن مؤخرا، من تفكيك شبكة تهريب تضم مسؤولين داخل تنظيم جبهة البوليساريو.

    وأضافت الجريدة في تحقيق مطول، أن الشرطة القضائية الإسبانية تمكنت من تفكيك لغز شبكة متخصصة في الاتجار بالبشر والهجرة غير النظامية، حيث يتوزع عناصرها بين إسبانيا والجزائر ومخيمات تندوف وموريتانيا، تضم أزيد من 22 شخصا ينسق بينهم في الواجهة شخص يدعى “م. الحسن ولد ب”، البالغ من العمر 69 سنة، الذي يشغل منصب المكلف بالصحة باسم البوليساريو في منطقة إستوريا، تقول الجريدة.

    ونقلت الجريدة أن التحقيقات التي بوشرت، سلمت نتائجها للقاضي الإسباني كوفادونغا فاسكيز، الذي طالب بتوسيع البحث والاستماع للمحادثات الهاتفية للمتهمين.

    وأوصى بتوزيع عقوبات سجنية بين المتهمين وصلت مجتمعة 34 سنة، منها 9 سنوات لـ”م. لحسن”، الذي أظهرت التحريات أنه أحد أقارب قيادي بارز داخل البوليساريو، ومسؤول داخل تنظيمها، استغل عمله الموسمي مع الصليب الأحمر، فكان يتكلف بالملفات التي تبعثها له جبهة البوليساريو بغية تمكين أصحابها من الهجرة إلى إسبانيا، ومهمته تقتضي توفير دعوات مزيفة، أو إدراج أسمائهم في ملفات طبية مزورة تستدعي حضورهم للعلاج، خصوصا إلى مستشفى “هوكا” بإستوريا، توضح جريدة “الانويبا إسبانيا”.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.