24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | شركة “ألبلا” تفتتح بطنجة أول منشأة لها في شمال إفريقيا

    شركة “ألبلا” تفتتح بطنجة أول منشأة لها في شمال إفريقيا

    افتتحت شركة شركة “ألبلا”، يوم الثلاثاء 14 فبراير الجاري، بالمنطقة الحرة لطنجة، أول منشأة لها في شمال إفريقيا، ضمن المنصة الصناعية لطنجة المتوسط، بعد استحواذ مجموعة ألبلا على الأغلبية في شركة اتلانتيك باكاجينغ.

    وشركة ألبلا، التي تأسست شركة سنة 1955، رائدة عالميا في حلول التعبئة والتغليف، وتتواجد في 47 دولة مع 196 موقع إنتاج، وقوة عاملة تتجاوز 23000 موظف.

    ويأتي هذا التوسع في منصة طنجة المتوسط الصناعية في إطار مشروع مشترك مع شركة ديانا هولدينغ ، وهي شركة مغربية خاصة تأسست عام 1956.

    وتمتد المنشأة الجديدة لألبلا على مساحة 12 ألف متر مربع تقريبا، وتضاعفت طاقتها الإنتاجية ثلاث مرات من 100 مليون إلى 300 مليون وحدة سنويا لتلعب دورا أكبر في تلبية احتياجات التعبئة والتغليف للسوق المغربي.

    وستستفيد شركة ألبلا من قربها من ميناء طنجة المتوسط، وربطها بأكثر من 180 ميناء حول العالم، و77 دولة.

    كما يندرج المشروع المشترك مع ديانا هولدينغ، حسب بلاغ الشركة، في إطار التحالف الاستراتيجي لتعزيز حضور مجموعة ألبلا في السوق الشمال الإفريقي، ونحو إرساء أسس للنمو المستقبلي في المنطقة، حيث اعتبر خافيير ديلجادو المدير العام الإقليمي لشركة ألبلا، أن “الفرص التي يمنحها هذا التوسع ستعمل على ترسيخ مكانة الشركة في السوق المغربية وتمهيد الطريق لمزيد من النمو في شمال إفريقيا”.

    يذكر أن المنصة الصناعية لطنجة المتوسط تحتضن أزيد من 1200 شركة من جنسيات مختلفة، تعمل في مجالات السيارات والنسيج والطيران والأعمال الزراعية، من بين قطاعات أخرى، مما يمثل حجم أعمال يزيد عن 13 مليار دولار أمريكي.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

    صوت وصورة