24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    وفد عن مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة يشارك في ندوة حول “الحوار الإسلامي المسيحي” بموريشيوس

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | ماراثون البوليساريو الوهمي.. على إيقاع تنامي التحذيرات الغربية من خطر إرهابي يطرق أبواب تندوف

    ماراثون البوليساريو الوهمي.. على إيقاع تنامي التحذيرات الغربية من خطر إرهابي يطرق أبواب تندوف

    تتواصل التحذيرات الدولية من السفر إلى الجزائر وتحديدا إلى ولاية تندوف التي يوجد فيها المقر المركزي لجبهة بوليساريو ومخيمات تندوف، فبُعيد تحذير اسبانيا لرعاياها من السفر إلى تلك المنطقة ودعوة المتواجدين هناك للمغادرة فورا بسبب تهديد ارهابي جدّي يشمل عمليات خطف للأجانب، أصدرت كل من بريطانيا والولايات المتحدة تحذيرا مماثلا.

    وأشارت الدول الثلاثة إلى وجود تهديد إرهابي مؤكد بناء على معلومات مؤكدة، بينما لم يصدر عن الخارجية الجزائرية أي تعليق على تلك التحذيرات كما لم تعلق وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية وغيرها من وسائل الإعلام الحكومية على هذه المعلومات، ما يثير أسئلة حول الصمت الرسمي الجزائري.

    وجاءت هذه تحديرات مع ما تنظيم ما يسمى “ماراثون الصحراء” الذي تنظمه جبهة البوليساريو، والتي لاعلاقة له بالرياضة بل مناسبة لتسول وجمع الإعانات دولية ونفض الغبار عن عصابة البوليساريو التي أفرزت جماعات إرهابية موازية لها وعصابات تهريب المخدرات مما جعل منطقة بؤرة توتر للإرهاب وتحذر الدول الغربية رعايها السفر إلى الجزائر وتحديدا إلى ولاية تندوف.

    وحسب مصادر إعلامية، فإن هذه التحذيرات التي أصدرتها الولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا والمملكة المتحدة، استندت على تقارير استخباراتية أكدت واقعة اختطاف حديثة لأحد المواطنين الأجانب بالمخيمات، والاعتداأت الجنسية في حق الأطفال التي تفجرت مؤخرا، والاحتجاجات المتواترة التي تشهدها مخيمات المحتجزين، والتي فرضت على الدرك الجزائري التدخل لقمعها أمام عجز ميليشيات البوليساريو في احتوائها.

    وأضافت بأن أهم النقاط التي دفعت الدول المذكورة إلى إصدار تحذيرات لمواطنيها، يتمثل في تنامي أنشطة عصابات المخدرات التي تنخرط فيها قيادات البوليساريو، وأنشطة الجماعات الإرهابية التي يمكن أن تستهدف المشاركين الأجانب في الماراثون وخاصة الإسبانيين منهم.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.