24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    وفد عن مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة يشارك في ندوة حول “الحوار الإسلامي المسيحي” بموريشيوس

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | الجيش المغربي يترقب مدرعات تركية من طراز ‘كوبرا 2’

    الجيش المغربي يترقب مدرعات تركية من طراز ‘كوبرا 2’

    تتطلع قوات حفظ السلام في الجيش المغربي إلى الحصول على أحدث المدرعات التركية من طراز “كوبرا 2″، التي أنتجتها شركة “أوتوكار”، وفقًا لموقع “أفريكا أنتلجنس” (Africa Intelligence).

    وكشف الموقع الفرنسي أن القوات المسلحة الملكية تستعد لاستلام دفعة جديدة من مدرعات “كوبرا 2″، التي ستخدم في عمليات حفظ السلام. وتشير تقارير صحفية إسبانية إلى أن قيمة الصفقة قد وصلت إلى 136 مليون دولار، وتتضمن شراء 200 مدرعة “كوبرا 2” بالإضافة إلى 20 أخرى مخصصة لعمليات حفظ السلام.

    وأعلنت شركة “أوتوكار” التركية في وقت سابق عن تسلمها طلبية من إحدى الدول الأفريقية، دون ذكر اسم الدولة، للحصول على دفعة جديدة من مدرعات “كوبرا 2”.

    وتتميز هذه المدرعات بخبرتها العالية في المعارك، وتقنياتها المتطورة للبحث والتطوير، والهندسة، وتتمتع بقدرات فائقة في مجال الحماية.

    ويُشير الخبراء إلى أن هذه الصفقة تعزز التزام المغرب في تعزيز قوات حفظ السلام على مستوى العالم وتحسين قدراتها العسكرية لحماية الجنود في بيئات العمليات الخطرة.

    وتأتي هذه الصفقة في سياق استمرار التزام المغرب في دعم قوات حفظ السلام وتعزيز الأمان والاستقرار العالمي، وتعكس الخبرات الميدانية العالية للقوات المسلحة الملكية في العمليات السلمية، خاصة في القارة الإفريقية.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.