24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | الواجهة | بركان تحتضن المهرجان الدولي الثاني لكرة القدم المصغرة “عبد القادر البرازي”

    بركان تحتضن المهرجان الدولي الثاني لكرة القدم المصغرة “عبد القادر البرازي”

    تنطلق أيام 22/23/24 من الشهر الجاري بالقاعة المغطاة ولي العهد الأمير مولاي الحسن ببركان، فعاليات الملتقى الدولي الثاني  لكرة القدم المصغرة “عبد القادر البرازي”، بمشاركة 8 فرق (أجاكس ميامي من الولايات المتحدة الأمريكية)  (فس كوينت بلجيكا)  (ر.س سورانغ بلجيكا)  (سينوا فرنسا) (عصبة فار فرنسا)  (أجاكس القنيطرة ) (نجم مذاغ بركان ) (نهضة بركان لكرة القدم ذاخل القاعة) .

    ويأتي هذا الملتقى، الذي تنظمه جمعية المستقبل الرياضية على مدى ثلاث أيام ، اعترافا بالخدمات الجليلة التي قدمها على امتداد سنوات طويلة المرحوم عبد القادر البرازي الحارس السابق لفريق الجيش الملكي والمنتخب المغربي لكرة القدم الوطنية.

    وستعرف هذه التظاهرة الرياضية أيضا تنظيم مقابلة استعراضية تجمع بين قدماء المنتخب الوطني وقدماء فريق الجيش الملكي، وكذا مقابلة أخرى لفائدة صحافة ضد الفنانين .

    كما سيتم تكريم مجموعة من وجوه رياضية منهم محمد الجامعي مؤسس نادي أجاكس القنيطرة  وصحافي بجريدة لوبينيون  حميد يحي و الجنرال نور الدين قنابي.

    وأكد رئيس جمعية المستقبل الرياضية، محمد يوسفي، أن تنظيم النسخة الثانية من دوري عبد القادر البرازي  من طرف الجمعية  يعتبر مبادرة بسيطة لتكريم روح هذا الشخص الذي أسدى خدمات جليلة سواء في المجال الرياضي أو على المستوى الاجتماعي والإنساني وتنظيم الدورة الثانية تأكيد على إيمان الجميع بضرورة الحفاظ على الدوري الذي يحمل إسم كبير وشخصية تستحق الكثير.

    وتألق المرحوم ابن مدينة بركان، الذي وافته المنية يوم 24 يناير 2014 بالرباط، بشكل لافت مع الفريق العسكري ثم مع المنتخب الوطني للكبار، حيث كان له دور كبير في تأهل المنتخب المغربي لنهائيات مونديال 1998 بفرنسا.

    وقد خاض الحارس السابق للمنتخب المغربي الذي شارك معه في مونديال فرنسا، عدة كؤوس إفريقية للأمم أهمها ببوركينافاسو 1998. وتميز بحضوره القوي أيضا رفقة نادي الجيش الملكي الذي قاده للفوز بعدة ألقاب، فضلا عن احترافه بالإسماعيلي المصري كأول حارس مغربي يلتحق بهذا الدوري وترك معه بصمات جيدة.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.