24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | تتويج دولي لمحطة توليد الكهرباء بالعيون

    تتويج دولي لمحطة توليد الكهرباء بالعيون

    اجتازت محطة العيون لتوليد الطاقة بالدييزل، البالغة قدرتها المنشأة 93 ميغاواط، بنجاح، متم فبراير الماضي، مهمة افتحاص للشهادة وفقا لمعايير إيزو 14001 نسخة 2015.

    وأفاد بلاغ للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بأن هذه العملية تندرج في إطار سياسة إرساء نظام الإدارة البيئية (SME) بمحطات العنفات الغازية والدييزل التابعة للمكتب بالجهات الجنوبية للمملكة.

    وأضاف البلاغ أن هذا التميز يعد الثاني من نوعه، بعد أن سبق وحصلت محطة طانطان لتوليد الطاقة بالدييزل (115.5 ميغاواط) على نفس الشهادة خلال مارس 2023.

    وقد تم منح هذه الشهادة بعد مهمة افتحاص أنجزتها مؤسسة مختصة شملت جميع العمليات الإدارية والتشغيلية وكذا الداعمة، همت كل أنشطة المحطة الحرارية للعيون.

    ويعد نجاح عملية الإفتحاص هاته مكافأة للجهود التي يبذلها مسؤولو ومستخدمو المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب لإرساء أنشطة تروم الحد من التأثير على البيئة وترشيد استعمال الموارد الطبيعية وتحسين الأداء البيئي، وفق ا للاستراتيجية التي وضعها المكتب في هذا المجال.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

    صوت وصورة