24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | الـOCP ينشئ فرعا جديدا للمساهمة في تسريع التحول الفلاحي بالمغرب

    الـOCP ينشئ فرعا جديدا للمساهمة في تسريع التحول الفلاحي بالمغرب

    أطلقت مجموعة المكتب الوطني للفوسفاط فرعا جديدا باسم “OCP Nutricrops” من أجل تسريع الانتقال نحو حلول تغذية النباتات المشخصة للمساهمة في التحول الفلاحي العادل بالمغرب.

    وستستفيد OCP Nutricrops من قدرات المجموعة المتطورة في مجال إنتاج وتوزيع المواد المغذية للنباتات باستخدام الفوسفات من أجل تزويد الفلاحين بالحلول المشخصة التي يحتاجون إليها.

    ويروم هذا المشروع حماية صحة التربة، والرفع من المردودية الفلاحية بطريقة مستدامة، ومكافحة التغيرات المناخية، وحماية البيئة الطبيعية.

    أما بخصوص الهدف الرئيسي من OCP Nutricrops، فهو مساعدة الفلاحين على الولوج إلى حلول صحة التربة وتغذية النباتات الأكثر فاعلية واستدامة بالإضافة إلى أحدث الخبرات في مجال التطبيقات.

    ويسمح نظام إنتاج OCP Nutricrops المرن، حسب بلاغ OCP، بتطوير حلول للتغذية النباتية ملائمة لمختلف أنواع المحاصيل، المناخ والتربة.

    وبالإضافة إلى ذلك، تقدم OCP Nutricrops تكوينات في تقنيات التدبير الدقيق للمغذيات التي تضمن حصول الزراعات على العناصر الغذائية الملائمة، بالكمية المناسبة، في المكان المناسب والوقت المناسب – مع تحسين التكاليف للفلاحين.

    وتم تصميم منتجات OCP Nutricrops لتمكين الفلاحين من حماية وتحسين صحة التربة مع الرفع من المردودية والمداخيل.

    الالتزام البيئي

    ستعتمد OCP Nutricrops على الشراكات الدولية لمجموعة OCP مع الحكومات، الباحثين، المهندسين الزراعيين والموزعين لتزويد المزارعين بالحلول المشخصة التي يحتاجونها لمواجهة التحديات العالمية المرتبطة بالأمن الغذائي والاستدامة. وهكذا، تهدف OCP Nutricrops إلى تقديم منتجات وحلول مشخصة بنسبة 100% وبدون بصمة كربونية، مع السعي إلى تحقيق الحياد الكربوني بحلول سنة 2040.

    وفي هذا الإطار، صرح السيد سفيان الكاسي، الرئيس المدير العام لـ OCP Nutricrops: “ستكون OCP Nutricrops الموجه الرئيسي للمسار الجديد من أجل توفير حلول فعالة لصحة التربة وتغذية النباتات. إن حلول التربة وتغذية النباتات المشخصة فقط هي التي ستسمح لنا بتحسين الأمن الغذائي العالمي مع مكافحة التغيرات المناخية وحماية البيئة الطبيعية. تلتزم OCP Nutricrops بالعمل المشترك بشراكة مع الفلاحين والهيآت الفاعلة لتسريع التحول نحو الحلول المشخصة التي ترتكز على الفلاح والتي تعتبر أساسية لإنجاح التحول الفلاحي العادل.”

    OCP Nutricrops

    تقوم OCP Nutricrops، فرع لمجموعة OCP، بتطوير حلول تغذية التربة من أجل مواجهة التحديات العالمية في مجال الإنتاج الغذائي واستدامته.

    من خلال تقديم مجموعة واسعة من المنتجات عالية الجودة والمشخصة التي تعتمد على الأسمدة الفوسفاطية من أجل صحة التربة وتغذية النباتات، ومن خلال تعزيز الممارسات الفلاحية المتقدمة والتعاون مع المهندسين الفلاحيين والخبراء الدوليين، تساعد OCP Nutricrops الفلاحين على الوصول إلى منتجات فعالة ومستدامة وتلائم الاحتياجات الخاصة لتربتهم، مهما كان نوع محاصيلهم وأينما كانوا في العالم.

    بالإضافة إلى فرق المهندسين الزراعيين الداخليين، تعتمد OCP Nutricrops على خبرة جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P) وشركائها الدوليين، مما يسمح لها بالاستفادة من أحدث التطورات التكنولوجية والبيانات الدقيقة. وبفضل خرائط التربة المتقدمة وتصميم المنتجات المشخصة، تعمل OCP Nutricrops على توفير صحة مثالية للتربة بهدف تمكين الفلاحين من رفع مردودية محاصيلهم إلى جانب حماية البيئة ومكافحة التغيرات المناخية.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

    صوت وصورة