24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | الوزير بنسعيد يلتقي مستثمرين صينيين لتحفيز قطاع الألعاب الإلكترونية في المغرب

    الوزير بنسعيد يلتقي مستثمرين صينيين لتحفيز قطاع الألعاب الإلكترونية في المغرب

    التقى محمد بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، يوم الثلاثاء 09 أبريل الجاري، بمجموعة من المستثمرين الصينيين في مجال الألعاب الإلكترونية، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تحفيز هذا القطاع الواعد في المغرب.

    وخلال هذا اللقاء، تم التأكيد على أهمية تنمية قطاع الألعاب الإلكترونية في المغرب، خاصة في ظل التطور الكبير الذي يعرفه هذا الميدان على مستوى العالم. كما تم التأكيد على ضرورة تشجيع الاستثمارات الصينية في هذا المجال، بما يساهم في خلق فرص عمل جديدة للشباب المغربي وتطوير مهاراتهم في مجال الألعاب الإلكترونية.

    وقدم بنسعيد للمستثمرين الصينيين عرضا للنهوض بقطاع الألعاب الإلكترونية في المغرب، والتي يهدف إلى جعل المغرب مركزا إقليميا لصناعة الألعاب الإلكترونية. كما تم التطرق إلى أهم المشاريع التي سيتم تنفيذها في هذا المجال، مثل تنظيم الدورة الأولى لمعرض الألعاب الإلكترونية “موروكو غيمينغ إكسبو” الذي ستسضيفه العاصمة، نهاية الشهر القادم بالإضافة الى إقامة مدينة الرباط للألعاب الإلكترونية، و يهدف مشروع “مدينة الألعاب بالرباط”، بشكل خاص، الى إنشاء مجموعة من الشركات الوطنية والأجنبية، و أن يكون فرصة لخلق وظائف جديدة ومركزًا للإبداع الثقافي والاجتماعي في العاصمة، بالإضافة إلى تحقيق مكانة رائدة كواحدة من أكبر المراكز في قطاع الألعاب الإلكترونية افريقيا ومنطقة شمال افريقيا والشرق الأوسط.

    من جهتهم، أعرب المستثمرون الصينيون عن اهتمامهم الكبير بالاستثمار في قطاع الألعاب الإلكترونية في المغرب، اذ يُمثل سوق الألعاب في المغرب قطاعًا اقتصاديًا هامًا، حيث يُقدر رقم المعاملات بـ 840 مليون درهم. ووفقًا لبيانات الاتحاد الملكي المغربي للألعاب الإلكترونية (FMRJE)، يُقدر عدد اللاعبين النشطين في المغرب بـ 3 ملايين، مع وجود تقديرات أخرى تُعطي عددًا للاعبين النشطين يصل إلى 8 ملايين.

    وتأتي هذه المبادرة في إطار حرص وزارة الشباب والثقافة والتواصل على تنمية مختلف القطاعات الثقافية والإبداعية، بما في ذلك قطاع الألعاب الإلكترونية، الذي يشهد إقبالا متزايدا من قبل الشباب المغربي.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.