24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | أخنوش وأمزازي يطلقان جملة من المشاريع التنموية بأكادير

    أخنوش وأمزازي يطلقان جملة من المشاريع التنموية بأكادير

    أشرف كل من عزيز أخنوش، رئيس المجلس الجماعي لأكادير، وسعيد أمزازي والي جهة سوس ماسة، على تدشين مجموعة من المشاريع التنموية بتراب جماعة أكادير، تزامنا مع الذكرى الخامسة والعشرين لعيد العرش.

    وفي هذا الإطار، قام أخنوش وأمزازي والوفد المرافق لهما بافتتاح حديقة بلفيدير بعد إعادة تهيئتها ضمن مشروع تحديث مكونات كورنيش أكادير والمنطقة السياحية، كما أشرف ذات الوفد على تدشين مركز الإرشاد السياحي المخصص لترويج المؤهلات السياحية لوجهة أكادير سوس ماسة، ويضم المركز قاعة للعروض المرئية، وفضاء لاستقبال وإرشاد السياح. كما اطلع على المجمع الإداري للشاطئ الذي يمتد على مساحة 643 متر مربع.

    وبالإضافة إلى ذلك، أعطى رئيس جماعة أكادير ووالي جهة سوس ماسة، الانطلاقة الرسمية لمشروع تهيئة أحياء أنزا العليا، بغلاف مالي قدره 55 مليون درهم، تهم تحسين الإنارة العمومية وتعزيز الشبكة الطرقية وإحداث المساحات الخضراء وفضاءات القرب ، وتهيئة الأرصفة وإحداث التشوير الأفقي والعمودي.

    وفي إطار الارتقاء بجودة الحياة وتعزيز البيئة الحضرية لأكادير، أشرف نفس الوفد على إعطاء الانطلاقة لمشروع إحداث منتزه وادي الحوار الذي يمتد على طول 1.1 كيلومتر، ويغطي مساحة 12 هكتارًا.

    وتشمل أشغال هذه التهيئة إحداث ملعب كرة القدم، ملعب كرة السلة، مساحات خضراء، وألعاب للأطفال، علاوة على إحداث ممرات للدراجات الهوائية، وأخرى لممارسة رياضتي الركض والمشي، بغلاف مالي إجمالي قدره 25 مليون درهم، كما تم تقديم مشروع إحداث المنتزه الحضري النجاح الذي يرتقب أن يتم إنجازه على مساحة 8.5 هكتارًا و بغلاف مالي قدره 13,5 مليون درهم، كما اطلع أخنوش والوفد المرافق له على مشروع تهيئة حدائق القرب بكل من أحياء تيليلا، الموظفين، تدارت والشرف، بغلاف مالي قدره 8 مليون درهم.

    وفي إطار تحسين العرض الرياضي بالمدينة، وتعزيز العدالة المجالية، اطلع ذات الوفد على مشروع تهيئة الملاعب الكبرى لكرة القدم لمدينة أكادير، والتي يبلغ عددها 11 ملعبا، بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بغلاف مالي قدره 60 مليون درهم، ويتعلق الأمر بملعب اغروض، ملعب ديدي بالحي المحمدي، ملعب تناوت ، ملعب أشكور الوفاق، ملعب مودانيب بتيكيوين، ملعب أبو علي، ملعب تيكيوين الحاجب،و ملعب سيدي يوسف، كما اطلع على مشروع تأهيل عدد من ملاعب القرب بأحياء المسيرة، أيت تاووكت، لخيام، الصفا، أغروض، أسكا، أمزيل، بواركان ، التضامن، بوكري، حي المحمدي، الهدى، احشاش، وتالبرجت


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.