24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر: نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية لم تتجاوز 4.5 في المائة من المواطنين

    السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر: نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية لم تتجاوز 4.5 في المائة من المواطنين

    أعلن رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بالجزائر محمد شرفي، أن نسبة المشاركة، الرهان الأساسي في الانتخابات الرئاسية لـ 7 شتنبر 2024، بلغت 4,56% حتى الساعة العاشرة من صبيحة اليوم السبت.

    وأوضح شرفي في تصريح للتلفزيون الحكومي ان نسبة المشاركة لدى الجزائريين في الخارج، وهم نحو 900 ألف ناخب بدأوا التصويت الاثنين، بلغت الى غاية السبت في العاشرة صباحا 14,5 بالمئة، أما في داخل البلاد فقد تنقل لمكاتب التصويت نحول مليون ناخب من أصل نحو 23,5 مليون.

    ويواجه الرئيس المنتهية ولايته عبد المجيد تبون (78 عاما) والاوفر حظا للفوز بالانتخابات مرشحان هما رئيس حركة مجتمع السلم الإسلامية عبد العالي حساني شريف (57 عاما)، وهو مهندس أشغال عمومية والصحافي السابق رئيس جبهة القوى الاشتراكية يوسف أوشيش (41 عاما)، وهو أقدم حزب معارض في الجزائر يتمركز في منطقة القبائل، بوسط شرق البلاد.

    ويرغب تبون بـ”مشاركة مكثفة، فهذا هو الرهان الأول، إذ لم ينس أنه انتخب في العام 2019 بنسبة مشاركة ضعيفة، ويريد أن يكون رئيسا طبيعيا وليس منتخبا بشكل سيئ”، على ما أكد مدير مركز الدراسات حول العالم العربي والمتوسط في جنيف الجزائري حسني عبيدي.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.