24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | عمالة إقليم بركان تستعد لمواجهة فيروس “زيكا”

    عمالة إقليم بركان تستعد لمواجهة فيروس “زيكا”

    عقد يوم الثلاثاء 16 فبراير 2016 بمقر عمالة إقليم بركان اجتماع ترأسه  عبد الحق حوضي عامـل إقليم بركان من أجل مواجهة ومحاربة ناقلات العدوى ووضع استراتيجية للتدبير للوقاية من مخاطر إنتشار وتفشي فيروس «زيكا» من خلال تعزيز نظام المراقبة الوبائية والترصد والكشف المبكر لأية حالة إصابة قادمة من الدول الموبوءة مع وتوفير المستلزمات الطبية اللازمة .

    وبخصوص الاجراأت المتخذة لمحاربة هذا الداء  تمت الدعوة على تحسيس المسافرين المتوجهين الى الدول الموبوءة بالاحتياطات والوسائل الوقائية من هذا الفيروس طبقا لما تقتضيه اللوائح الصحية الدولية، إضافة إلى اتخاذ الإجراأت اللازمة للوقاية من لسعات البعوض، مع الغاء طلبات التبرع بالدم بالنسبة للأشخاص العائدين من البلدان الموبوءة، ووضع رقم هاتف اقتصادي (47 47 100 080) رهن الأشخاص اللذين ينوون السفر الى الدول الموبوءة أو العائدين منها من أجل تقديم مزيد من الإرشادات الطبية.
    وتفعيل دور اللجان الإقليمية وإعداد استراتيجيات وبرامج عمل لمكافحة ناقلات العدوى وعلى تتبع وتقييم هذه العملية على جميع المستويات وعلى مدار السنة للتصدي لكل المخاطر التي تهدد سلامة وصحة المواطنين .

    وللإشارة فان عدد العمليات التي قامت بها هذه اللجان لمحاربة ناقلات العدوى بالإقليم بلغت 7819 عملية شملت 45385 هـ على مستوى الجماعات الترابية بالإقليم.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.