24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | الملك يستقبل سكرتير الأمن الروسي ويوجه دعوة لبوتين لزيارة المغرب

    الملك يستقبل سكرتير الأمن الروسي ويوجه دعوة لبوتين لزيارة المغرب

    استقبل الملك محمد السادس، اليوم بالقصر الملكي بالدار البيضاء، نيكولاي باتروشيف، سكرتير مجلس الأمن الروسي، الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة، بحسب بلاغ للديوان الملكي، بعد ان التقى المسؤول الروسي يوم أمس مع مسؤولين أمنيين رفيعي المستوى، كما قدم الملك دعوة للرئيس الروسي من أجل زيارة المغرب.

    وتندرج هذه الزيارة، في إطار الشراكة الاستراتيجية، التي تم التوقيع عليها، أثناء الزيارة الملكية الاخيرة لموسكو، وأكد الملك خلال اللقاء بعزمه العمل يدا في يد مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أجل تعزيز التعاون الاستراتيجي في مختلف المجالات.

    وكان نيكولاي باتروشيف، الذراع الأيمن للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد عقد لقاءات مختلفة مع مسؤولين أمنيين مغاربة رفيعي المستوى، إذ التقى بمحمد حصاد، وزير الداخلية، وعبد اللطيف الحموشي، مدير قطب الإدارة العامة لمراقبة التراب الوطني والإدارة العامة للأمن الوطني، وياسين المنصوري، رئيس المديرية العامة للدراسات والمستندات، حيث وصف الجانب المغربي هذه اللقاءات بـ”ذات الاهمية الاستراتيجية”.

    وليست هذه المرة الأولىن التي يتلتقي فيها نيكولاي باتروشيف بمسؤولين أمنيين رفيعي المستوى، حيث التقى بعبد اللطيف الحموشي أبريل الماضي، خلال الزيارة الملكية لموسكو.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

    صوت وصورة