24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | بركان تراقب الأفق انتظارا لقدوم تنمية حقيقية مع العامل الجديد محمد علي حبوها

    بركان تراقب الأفق انتظارا لقدوم تنمية حقيقية مع العامل الجديد محمد علي حبوها

    ترأس محمد علي حبوها عامل الإقليم صباح يوم الاثنين 24 يوليوز 2017 بالعمالة لقاء تشاوريا مع أعضاء المجلس الإقليمي لبركان من أجل مناقشة مجموعة من القضايا التي تهم ساكنة الإقليم لإيجاد الحلول الملائمة لها في إطار تنمية شمولية عن طريق بلورة خطط واستراتيجيات قيمة وتفعيل أسس الحكامة التدبيرية.

    إن المتتبع للشأن التنموي ببركان في الآونة الأخيرة يكتشف على أن المسؤولين يمنحون اهتماما كبيرا للمخططات والخطابات التي تلازمها أكثر من التنمية نفسها، بدون أن يلوح في أفقها مؤشر نجاح،وبعيدا عن خطابات الرنانة سيجد محمد علي حبوها عامل الإقليم فوق مكتبه عشرات الملفات الشائكة ينبغي أن تحظى بالأولوية.

    ضعف بنية المدينة التحتية التي مازالت تعيش فقرا كما يتطلعون المواطنين إلى أن يفتح العامل الجديد ملف أسواق المدينة التي بلغت درجة عالية من التردي مثل السوق الأسبوعي وسوق السمك وسوق المسيرة ،سوق مرزوق ،سوق الودادية ، سوق فرياض .

    بالإضافة إلى مشاريع مازالت لم تغادر حيزها الورقي مثل مشروع المحطة الطرقية ومشروع المذبح البلدي الذي يفرض بناء مجزرة نمودجية ومشروع منتزه المدينة الذي يبدو تم تجميده ومشروع الحي الصناعي.

    وإتمام تهيئة الأحياء الهامشية ومشروع الطريق الدائرية والذي لازال قيد دراسة ومشروع الكلية الجامعية بسيدي سليمان شراعة وإتمام مشروع السجن المدني ودار الثقافة ومشاريع السكن الإقتصادي والذي لم تستفيد المدينة نهائيا من برامجه كما أن تأهيل قطاع النقل الحضري أصبح ملحا وملف إختلالات قطاع النظافة لازال مطروحا كما أن مشكل الباعة الجائلين يفرض نفسه.

    كما هناك بعض من الملفات يضعها سكان إقليم بركان فوق مكتب العامل الجديد منتظرين أن يعمل على فتحها وقد ظلت بدون حلول القطاع الصحي وأعطابه والمذبح البلدي المتواجد بالطريق الرابطة بين بركان والذي يفتقر الى ابسط الشروط الصحية،كما أن ملف مشروع قطب الصناعة الفلاحية يتطلب المزيد من جهد ليسترجع عافيته بعد تعثره كما أن السكن الإجتماعي شبه غائب من أجندة المسؤولين بالإقليم.

    ومن أهم الملفات التي تنتظر من العامل الجديد فتحها ملف القطاع الفلاحي والذي مازال يعاني من مشاكل عديدة ، لذلك ينتظر مختلف الفاعلين في القطاع أن يفتح العامل الجديد هذا الملف لاسيما فيما يتعلق بأهم قضاياه مثل تسويق الحوامض.

    كما أن مدينة بركان تعرف نكسة حقيقية من ناحية المناطق الخضراء ويتطلع الرأي العام البركاني، أكثر من أي وقت مضى، إلى إشارات من المسؤول الجديد لفتح هذه ملفات ومناقشتها للبحث عن حلول.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    تعليق واحد في “بركان تراقب الأفق انتظارا لقدوم تنمية حقيقية مع العامل الجديد محمد علي حبوها”

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.