24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | الواجهة | نهضة الرياضية البركانية لكرة القدم : لحظة تأمل

    نهضة الرياضية البركانية لكرة القدم : لحظة تأمل

    بعد اللقاء الرياضي لكرة القدم الذي جمع مابين النهضة الرياضية البركانية والمغرب الفاسي لكرة القدم خلال يوم الأربعاء 11/03/2015 والذي انتهى بالتعادل السلبي ، لاحظنا كيف انتهى اللقاء بهجوم بعض الشبان المراهقين ودخولهم وسط الملعب وهو تعبير على سخط الجماهير على النتائج السلبية التي يحرزها الفريق البرتقالي ، وقد قامت الشرطة باعتقال اربعة أو خمسة من الشباب ونقلتهم إلى مفوضية الشرطة القضائية لتحرير محضر المتابعة نتيجة الشغب.

    غير أن السيد طاليب عبد الرحيم وبمجرد انتهاء المقابلة الصحفية انتقل الى مخفر الشرطة طالبا منهم اطلاق سراح الشباب وصرح بعدم متابعتهم وناشد النيابة العامة على عدم المتابعة القضائية مضيفا ( إني افهم غيرتهم على فريقهم) وفي طريق العودة أضاف مدرب النهضة متسائلا، أي ذنب ارتكبته في حق الفريق ؟

    فإذا كان الحكام في المقابلات السابقة لم يمنحونا ضربات الجزاء لمقابلتين متتاليتين وظلمونا في إصابتين وبذلك ضاعت منا 12 نقطة ولو أن الحكام أنصفونا لكان عدد النقط لدى النهضة البركانية وصل إلى 36 نقطة ، وحينما قمت بالتوقيع لأول مرة من أجل الإشراف على تدريب الفريق كان لا يتوفر إلا على 7 نقط وكان مهددا بالنزول إلى القسم الوطني الثاني وحافظنا على مكانته ضمن المحترفين وقد وصل لنهائيات كأس العرش ثم مشاركته رفقة الفرق الإفريقية ولو كان الحكام بمالي يخضعون للمنطق وأنصفنا التحكيم لكانت النهضة البركانية لازالت تصارع في المقابلات الإفريقية من أجل البحث عن مكانتها وسط أدغال إفريقيا .

    أما فيما يتعلق بعدم التهديف ، سوف تلاحظون أن الفريق يصل إلى غاية شباك الخصم فيتعثر  فهل تريدون مني منح وكالة لشخص من الجمهور من أجل الدخول إلى الملعب قصد التسجيل؟

    إني أقدر الغيرة القوية للجماهير الرياضية البركانية على فريقه وأعرف التضحية التي قاموا بها وسفرهم إلى الرباط وقد تعدى العدد 15 ألف نسمة وأعرف أنه جمهور متحضر وصبور غير أنني لاأعرف ماذا اصابه في لحظة غضب ، والمطلوب حاليا هو رد الاعتبار من خلال انتصارات قادمة انشاء الله .

    هذا فيما يخص فريق النهضة ومدربه ، أما من الناحية الثانية فقد لاحظنا هجوما صحفيا عنيفا على رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى درجة أصبح المرتزقة من الصحفيين يكتبون جامعة لقجع بدلا من الجامعة الملكية ونفس الصحفيين الذين عاصروا الجنرال دوكور دارمي حسني بن سليمان أو علي الفاسي الفهري اللذان أغذقا عليهم الأموال من أجل شراء صمتهم وعدم نشرفضائحهم حتى لا يفتحوا أفواههم إلا لدى أطباء الأسنان .

    إن فوزي لقجع الذي أغلق حنفيات شراء الدمم في وجه مختلف المنابر الصحفية والإعلامية والإذاعات واستطاع في ظرف وجيز من ترأسه للجامعة وحرصه على تنفيذ ماجاء في دفتر التحملات وهو الأول من نوعه في تاريخ كرة القدم المغربية وفي ظرف قياسي هيأ 97 ملعبا منها 43 ملعبا رياضيا في الشطر الأول وانتهى بتهيئ 54 ملعبا في الشطر الثاني وقام بتعشيب 7 ملاعب والعمل على بناء 16 مدرسة رياضية لكرة القدم وهي أرقام تبين بالوضوح أن ما تحقق على يده منذ اعتلائه كرسي رئاسة الجامعة لم يشهده الميدان الرياضي خلال كل الفترات التي عشعش فيها حسني بن سليمان والفاسي الفهري ومن سبقوهم .

    لو كان فوزي يقوم بشراء الصفحات الرياضية والمنابر الإعلامية الإذاعية واستعمل دهن السير يسير مع الصحفيين لكتبوا عنه فخامة الرئيس ولمدحوه في الليل والنهار،غير أن هؤلاء المرتزقة من الصحفيين الذين يفتحون أفواههم كأفراخ اللقالق أصبحوا لايرون منجزاته بقدر ما ينظرون إليه متى سيحرك إحدى يديه ويخرج مافي جيبه ليوزعه عليهم .

    لو كان رئيس الجامعة هو العسكري حسني بنسليمان هل كان لهؤلاء الخفافيش من صحافيي ألم ترى أرا يستطيعون تسمية الجامعة الملكية بجامعة حسني بنسليمان؟ لو كان الرئيس الحالي يرجع أصله إلى الدار البيضاء أو فاس أو الرباط هل كانت هذه الانتقادات الفارغة من اي محتوى تتصدر وسائل الإعلام المغربية ؟

    أعتقد أن نجاح التجربة مع الجامعة الملكية لكرة القدم بقيادة فوزي لقجع أصبحت أمرا واضحا خصوصا بعد أن علق لافتة كبيرة على باب الجامعة مكتوب عليها ” واياكم من الرشوة”
    إن الجماهير الرياضية لمدينة بركان وفي هذا الوقت بالذات يجب أن تتكتل وتتضامن مع فريقها ومدربها ورئيسها وان وقت الحساب سيأتي لامحالة ولابد من تطعيم المكتب بالحكماء وإذا كان يتواجد وسطنا ” شي خنز” فالمثل يقول لخنز يهزوه ماليه .

    وأن من جملة ما نعيب على اللاعبين بل يجب أن ندعوهم إلى الابتعاد عن الشييشة وكثرة السهر ويفهموا أنهم قاب قوسين من الإنزلاق إلى الهاوية فلا تفسدوا اللعبة وفرح وعرس مسانديكم.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

    صوت وصورة

    مبعوث رئيس المجلس الرئاسي الليبي يشكر جلالة الملك على دعمه الثابت للقضية الليبية


    عادل العلوي: من واجب الكاف الحسم بسرعة في نازلة نهضة بركان بالجزائر


    تفاصيل منع السلطات الجزائرية لبعثة نهضة بركان من دخول أراضيها


    السلطات الجزائرية تحتجز بعثة فريق نهضة بركان بالمطار بسبب قمصان تحمل خريطة المغرب


    الجزائر كعادتها تبعد النقاش عن سياقه .. ما الذي تحاول فعله بهذه “الاستفزازات” ؟


    المغرب وسانت كيتس ونيفيس يعربان عن إرادتهما في إبرام خارطة طريق للتعاون


    منع صحافي جزائري من دخول بلده بعد استجوابه لساعات في المطار


    عقدة وزير التجارة مع الموز و”إشكاليات” إدارة الاقتصاد في الجزائر؟


    باريس.. ترقية المهدي قطبي إلى رتبة ضابط كبير من درجة الاستحقاق الوطني


    لوموان: “فرنسا والمغرب تحرزان تقدما في تنفيذ خارطة الطريق المشتركة الطموحة”


    لحظات سعيدة تعيشها العيون وهي تستمتع بأيام العيد


    أمير المؤمنين يتقبل التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك