24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | رسميا محمد إبراهيمي وكيلا للائحة حزب الاصالة والمعاصرة ببركان في الإنتخابات التشريعية

    رسميا محمد إبراهيمي وكيلا للائحة حزب الاصالة والمعاصرة ببركان في الإنتخابات التشريعية

    كما كان منتظرا حسم حزب الأصالة والمعاصرة بإقليم بركان الصراع حول مرشح للإنتخابات التشريعية المقبلة،بتزكية محمد ابراهيمي رئيس جماعة بركان كوكيل لائحة حزب الاصالة والمعاصرة ومبروك لمريني ثانيا دون تأشير على مرتبة ثالثة.

    و أكدت بعض المصادر المقربة من حزب أن التزكية حسم في أمرها وأن الصراع الذي إحتدم  بين حسن بن مومن رئيس السابق لجماعة السعيدية و بلعيد الرابحي رئيس جماعة بوغريبة و مبروك لمريني رئيس جماعة سيدي سليمان شراعة و محمد ابراهيمي رئيس جماعة بركان إنتهى بتوافق بحضور المنسق الجهوي للحزب فؤاد درقاوي، رئيس الجهة عبد النبي بعيوي وهشام الصغير نائب رئيس مجلس عمالة وجدة ومحمد بنقدور رئيس جامعة محمد الأول .

    وكل مؤشرات أكدت أن طلبات الترشيح حسمت فيها اللجنة الجهوية للإنتخابات التي يترأسها الأمين العام الجهوي بتزكية من اللجنة الوطنية لترشيحات برئاسة كل من عزيز بن عزوز و العربي لمحارشي ومحمد حموتي وبتعليمات الأمين العام إلياس العماري.

    الصراع التنظيمي حول تزكية حزب الاصالة والمعاصرة للاستحقاقات البرلمانية المقبلة لن يمر بهدوء من خلال نيل ثقة ومن المعلوم أن لائحة المترشحين الذين كانو يطمحون إلى الظفر بتصدر لائحة من المرجح مغادرة أحد الأسماء منها حزب وركوب موجة الترحال السياسي بحثا عن تزكية تمكنه من الترشح كوكيل لائحة حزب معين للبرلمان القادم دون منافسة.

    مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية تزداد الاستعدادات بقوة تبدو منافسة ستحتدم بين محمد إبراهيمي من حزب الأصالة والمعاصرة مرشح المفترض من العدالة والتنمية بقيادة إما مصطفى قاوري أو الرفاعي مصطفى أو الملحاوي وحزب الإستقلال بقيادة مصطفى جدايني و محمد الزردالي عن حزب الإتحاد الدستوري من أجل ثلاث مقاعد.

    وتبدو أن نتائج 26 نونبر 2011 للإ نتخابات التشريعية بإقليم بركان لن تكرر وخريطة سياسية قابلة لتغير من حيث فائزين لكن نسبة مشاركة لن تتغير في ظل أوضاع مزرية للإقليم من حيث التنمية .

    نتائج 26 نونبر 2011 للإ نتخابات التشريعية بإقليم بركان

    1 : مصطفى ابراهيمي عن حزب العدالة والتنمية و قد حصل على 5400 صوت
    2 : أنيس بيرو عن حزب التجمع الوطني للأحرار و قد حصل على 4900 صوت
    3 : محمد الزردالي عن حزب الإتحاد الدستوري و قد حصل على 4600 صوت

    13524556_1709033796026062_9109162325221107928_n

     

     


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.