24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بقلم : د. عبد الله بوصوف/ أمين عام مجلس الجالية

    بوصوف يكتب: القمة العربية بالجزائر..قِمة التواطؤ ضد الأمن القومي العربي..!

    أراء وكتاب

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بوصوف يكتب: ماكرون ينسف فبركة الذاكرة التاريخية من طرف النظام الجزائري

    بوصوف يسلط الضوء على أزمة الطاقة والكهرباء بإسبانيا وسُبل التفاوض مع المغرب

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | فضيحة القرن: الزعماء العرب يشاركون في القمة العربية بنواكشوط ويبيتون بالمغرب

    فضيحة القرن: الزعماء العرب يشاركون في القمة العربية بنواكشوط ويبيتون بالمغرب

    قرر أغلبية الزعماء العرب المشاركون في القمة العربية التي تنعقد اليوم الإثنين بنواكشوط، المبيت بالمغرب وليس بموريتانيا وذلك بسبب غياب إقامات سكنية أو فنادق فخمة بالجارة الجنوبية، في مهزلة وصفت بفضيحة القرن.

    وأكدت مصادر صحفية أن الأمر يتعلق بكل من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وملك البحرين حمد بنعيسى آل خليفة وأمير قطر تميم بن حمد وأمير الكويت صباح أحمد جابر الصباح ورئيس حكومة لبنان تمّام سلام ووفده المرافق.

    ويوجد كل من العاهلين السعودي والبحريني منذ أيام بمدينة طنجة، بينما يحل كل من أمير قطر والكويت باحدى المدن الساحلية المغربية يرجح أن تكون الدارالبيضاء أو أكادير، للتنقل بعدها جواً لموريتانيا قصد حضور جلسة الافتتاح والعودة مباشرة للمبيت بالمغرب.

    وبالنسبة للوفد اللبناني فقد أوردت جريدة الجمهورية اللبنانية بأن وفد الحكومة اللبنانية إلى القمة العربية قرر بدوره عدم المبيت ليلة واحدة في نواكشوط، مضيفة أن رئيس الحكومة تمّام سلام وفريق عملِه سيقضون بدورهم لياليهم في المغرب لأسباب صحية وبيئية.

    أما الرئيس الفلسطيني محمود عباس فقد سبق له أن اعتذر عن حضور القمة، كما أعلن أمراء الامارات الإعتذار أيضا، فيما كما اعتذر الرئيس المصري السيسي بدوره في آخر لحظة عن حضور القمة العربية بعد أن أكد حضوره، واتهمت بعض المنابر المقربة من النظام الموريتاني المغرب بإقناع أصدقائه من دول الخليج بتخفيض تمثيليتهم بسبب تقرب النظام الموريتاني من جبهة البوليساريو أما المغرب يشارك بوفد يتأسه وزير خارجية صلاح الدين مزوار .

    و السؤال الذي يطرح نفسه أين توجه ثروات موريطانيا، لدرجة ان البلد الذي أنهكته الانقلابات العسكرية لا يستطيع حتى توفير ظروف ايواء ضيوفه بالشكل المطلوب، هذا البلد الذي يعد أحد أفقر بلدان افريقيا وتسير موافقه سياسية بشكل ترهن مستقبله في يد مجهول.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

    صوت وصورة