24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | المغرب يدخل نادي مصنعي الطائرات الانتحارية

    المغرب يدخل نادي مصنعي الطائرات الانتحارية

    رصد مقطع فيديو، نجاح طائرة انتحارية في مهاجمة مركبة مدرعة من طراز RETEL IFV فوق الصحراء المغربية، حيث اصطدمت الطائرة بالمركبة المدرعة ما أدى لانفجارها.

    العملية التي وصفت بالناجحة، كانت عباره عن أول اختبار ميداني لهذه الطائرة الانتحارية المصنعة بالمغرب، والتي سبق أن تم تجهيز القوات المسلحة الملكية المغربية بها، في إطار صفقة تعاون مع إسرائيل، قبل أن يتم تصنيعها في المغرب، بموجب اتفاقية تعاون عسكري بين المغرب وإسرائيل.

    وبنجاح طائرة SPY X في الاختبار الميداني، دخل المغرب نادي مصنعي الطائرات بدون طيار، ليصبح أول مصنع لها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث أكدت الشركة الإسرائيلية BLUE BIRD، المتخصصة في تصميم وتطوير الطائرات بدون طيار، أن العملية المنفذة « جد ناجحة »، وفق مقطع فيديو بثته عبر موقعها الإلكتروني.

    وتتصف هذه الطائرة الانتحارية المصنعة محليا، والتي يمكن نشرها لمدة ساعة ونصف، القدرة على القيام بمهام الاستطلاع والهجوم، ويوفر نطاقها واستقلاليتها عددا من المزايا الخاصة، بفضل نظام الكشف عن الهدف، والقدرة على الوصول لهذا الهدف بسرعة 250 كلم في الساعة.

    وظهر هذا السلاح الفتاك في المغرب في يونيو 2023، بعد صفقة أبرمتها القوات المسلحة الملكية مع شركة إسرائيلية، ونجحت في العديد من المهام، قبل الانتقال لعملية تصنيعها محليا.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

    صوت وصورة