24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | هل نفذ النظام الجزائري وولد عبد العزيز جريمة تصفية رئيس موريتانيا الأسبق؟

    هل نفذ النظام الجزائري وولد عبد العزيز جريمة تصفية رئيس موريتانيا الأسبق؟

    كشفت مصادر متطابقة، أن قرار تصفية الرئيس الموريتاني السابق، اعل ولد محمد فال خططت له المخابرات الجزائرية وذلك عن طريق حقنه بمادة البولونيوم المشعة التي توقف التنفس وتأثر مباشرة على القلب الذي يضخها لجميع الأعضاء و يموت بعد ذلك بفترة يبدو معها موته طبيعيا.

    واستنادا لما أوردته” الجزائر تايمز”، فإن مهمة التنفيذ أنيطت إلى زعيم الجبهة إبراهيم غالي وذلك مباشرة بعد القاء السري الدي جمعه  بالرئيس الموريتاني محمد  ولد عبد العزيز في فترة وجوده بصحراء ‘‘تيرس زمور‘‘الموريتانية، حيث كان يقضي فترة  استراحة  وهو مكان قريب من مقر قيادة جبهة البوليساريو  لعقد لقاءات بعيدا عن الأضواء مع زعيم الجبهة .

    وأضافت ذات المصادر، أنه لتجنب محمد ولد عبد العزيز مخاطر مواجهة مع المعارضة والشعب الدي يكن لولد محمد فال كل الاحترام والحب،  وللتمويه أرسل الرئيس الموريتاني  في الأسابيع الماضية وفداً من وجهاء قبيلته للرئيس الموريتاني السابق اعل ولد محمد فال ليسعوا في رأب صدع علاقتهم التي شهدت توترا كبيرا منذ الانقلاب الذي أطاح بالرئيس السابق سيدي ولد الشيخ عبد الله.

    و حسب ذات المصادر فإن اعل ولد محمد فال استقبل الشفعاء في منزله، و أملى عليهم شروطاً لعودة دفء العلاقة بينه و بين ابن عمه الذي يحكم البلاد، غير أن ولد عبد العزيز رفض شروط ولد محمد فال لاستئناف علاقتهما، و اعتبرها تعجيزية و غير جادة.

    وكشفت المصادر أن أعضاء بالجبهة كانوا مع رئيس موريتانيا الأسبق أعل ولد محمد فال، في نفس الموقع لحظة مفارقته الحياة !.

    وذكرت أن ولد محمد فال تم إغتياله داخل منطقة ‘‘ميجي‘‘ الخاضعة لنفوذ جبهة البوليساريو بتواطؤ مع السائق الشخصي للرئيس الأسبق اعل رحمه الله وأوصلته سيارات تابعة لجبهة البوليساريو إلي منطقة تابعة للنفوذ الموريتاني وسلمت جتته الى السلطات.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.