24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | سلطات بركان تواصل حملة تحرير الملك العمومي

    سلطات بركان تواصل حملة تحرير الملك العمومي

    واصلت السلطات المحلية بمدينة بركان، مدعمة بعناصر من القوات المساعدة والأمن الوطني، حملة تحرير الملك العمومي، إذ عملت على طرد الباعة المتجولين من الطحطاحة ومحمية النيران قرب المارشي والشوارع المجاورة لها، وحجز عدد من السلع والعربات المستعملة في التجارة غير المهيكلة.

    وأفاد ممثل عن السلطة المحلية بأن الحملة الأخيرة التي شهدتها المناطق التابعة للمحلقات الإدارية تأتي في إطار سلسلة من عمليات تحرير الملك العمومي، تشرف عليها مختلف السلطات المعنية ولن تنتهي الى بتحقيق نجاح كامل.

    المصدر ذاته أكد أن السلطات المحلية عازمة على تحرير الملك العمومي في مختلف أحياء وشوارع المدينة، حتى يستعيد مستعملو الطرق والشوارع حقهم في السير والجولان دون أي عرقلة، ويتمكن الراجلون من السير على الرصيف بكل أريحية؛ مضيفا أن هذه الحملات تهدف إلى إعمال وتطبيق القانون المنظم لاستغلال الفضاأت والمساحات العمومية والحفاظ على رونق وجمالية المدينة، وتخليصها من مظاهر الفوضى، فضلا عن تفعيل مضامين القرارات الجماعية الخاصة بتحديد وتنظيم طرق وكيفية الاستغلال المؤقت للملك العمومي.

    بحسب المراقبين فإن هذه الحملة بات من واجبها تحرير الملك العمومي من قبضة اصحاب المقاهي الذين يحتلون الممرات المخصصة للراجلين ومحاربة البناء في الأسواق العشوائية التي استفاد منها الباعة المتجولون خاصة ” الطحطاحة” .

    ويرى عدد من المواطنين في هذه الحملة سعي من السلطات إلى تمكين بركان من استعادة الصورة التي عرفت بها في الماضي في وقت كان فيه ملف احتلال الملك العمومي خارج يد المنتخبين ونزواتهم السياسية فيما يرى أخرون أن مثل هذه الحملات ظرفية و ترتبط بقدوم العامل الجديد ومذكرات وزارة الذاخلية الأخيرة.

     

     

     

     

     

     

     


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.