24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | الواجهة | أعوان النظافة المؤسسات التعليمية ببركان بدون أجور لأزيد من ثلاثة أشهر فمن المسؤول؟

    أعوان النظافة المؤسسات التعليمية ببركان بدون أجور لأزيد من ثلاثة أشهر فمن المسؤول؟

    في إطار التدبير المفوض لمرفق النظافة داخل المؤسسات التعليمية ،تتكفل الشركات الفائزة بصفقات النظافة بضمان هذه الخدمة داخل هذه المؤسسات وفق دفتر تحملات ببنود محددة ،من أبرزها التزام الشركة بأداء مستحقات مستخدميها في وقتها

    إلا أن ورغم هزالة هذه الأجور فإن أعوان النظافة بنيابة بركان لم يتوصلوا بأجورهم لأزيد من ثلاثة أشهر ،ويعانون أوضاع اجتماعية صعبة ،وقد صرح مجموعة من المنظفات لموقع أوريون بلوس أنهن أصبحن مهددات بالطرد من منازلهن بسبب عدم تأدية واجب الكراء،لا وبل منهن من أصبحن مهددات بالسجن بسبب الديون المتراكمة عليهن .

    وترجع الشركة المشغلة أسباب هذا المشكل لعدم توصلها بمستحقاتها من طرف الجهة المتعاقدة وهي إما الأكاديمية أو النيابة . من جهتها ترى المصالح الأكاديمية والنيابية المختصة ،أنه لا يجب ربط تأدية إجور هذه الفئة بتوصل الشركة بمستحقاتها ،وإلا فما جدوى إبرام هذه الصفقات أصلا ،علاوة على أن دفتر التحملات يحدد المساطر التي يجب اعتمادها في مثل هذه الحالات بشكل يضمن حقوق كل من المتعاقدين .

    وفي خضم هذه الصراعات ،تبقى هذه الفئة التي تعاني أصلا من الهشاشة تعاني أوضاعامادية صعبة ،وبدل توجها عند نهاية كل شهر للأبناك قصد حصولها على مستحقاتها ،تتجه نحو مقرات النيابة أول العمالة أو مفتشية الشغل آملين إيجاد من ينصفهم ويحس بمعاناتهم .


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

    صوت وصورة